الجامعة الكندية في العاصمة الادارية

الجامعة الكندية في العاصمة الادارية

العاصمة الادارية الجديدة من المدن التي تم انشاءها حديثاً تضم المؤسسات التعليمية الهامة لتوفر خدمات التعليم على أفضل مستوى لتكون بدورها واجهه الاستثمار في مصر في الوقت الحاضر والمستقبل.

وكانت العاصمة الادارية الجديدة ملتقى رجال الأعمال والشركات العقارية لتنفيذ أهم وأكبر المشروعات السكنية والاستثمارية والتي تلائم كافة العملاء، ولابد وأن تكون خدمات التعليم متاحة، ومن هذا المنطلق تم انشاء العديد من الجامعات داخل العاصمة الجديدة وأبرزها الجامعات الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة، وسوف نتناول الحديث عن مميزات الجامعة الكندية والهدف من انشاءها، بالإضافة إلى الحديث عن الجامعات الأخرى في العاصمة الجديدة.

الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة

مؤسسة الجامعات الكندية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة،شهدت مدينة العاصمة الادارية الجديدة حدثاً تاريخياً من أهم الأحداث التي يجب أن تُوثق فيما يخص مسيرة تطوير التعليم وهو افتتاح جامعات العاصمة الجديدة وأهم هذه الجامعات الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة؛ حيث تُعد نموذج مُشرف لجامعات مصرية تستضيف فروع الجامعات الخارجية لتندرج خدماتها للطلاب المصريين.

بناء على القانون المصري الصادر بخصوص تنظيم فروع عمل الجامعات الأجنبية في مصر، كُللت الجهود المبذولة لعدة سنوات لتظهر الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة في أبهى صورة لها.أعلنت الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة عن اشاء أول فرع دولي في العاصمة الإدارية،ومن الهام بالذكر نجد جامعة الأمير إدوار من الجامعات الهامة تستضيفه الجامعات الكندية في مصر بالعاصمة.

واهتمت الجامعات الكندية في العاصمة الادارية الجديدة على تقديم مستوى تعليم متميز يرتقي بالشعب المصري عن طريق الاستعانة بفروع جامعة الأمير إدوارد الكندية بالعاصمة الإدارية وسعت جاهدة لتوثيق معايير جودة التعليم وجلب برامجها الدراسية من كندا إلى مصر.

الهدف من بناء الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة

تهدف الجامعة الكندية في العاصمة الاداريه الجديدة إلى الخروج عن نظام التقليدية المتبع في الجامعات المصرية فكان هدفها الأسمى توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

الارتقاء بمستوى التعليم وتجديد الفكر المتبلور في عقول الطلاب، ودعم الدارسين ذو المقترحات الإبداعية لتطوير المنظومة التعليمية في مصر، كذلك معرفة جوانب القصور والعمل على علاجها من أبرز الأهداف وراء انشاء جامعات العاصمة الادارية الجديدة بشكل عام، والجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة بشكل خاص.

تعمل الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة على استغلال مهارات الطلاب في تنمية التعليم، وتطوير المنظومة بالكامل، فضلاً عن تقديم الدورات التدريبية والكورسات التأهيلية التي تدعم مواهب الطلاب وتحسين مستوى الفكر الإبداعي لديهم.

تتبع الجامعة الكندية في العاصمة الادارية أحسن الأساليب التقنية؛ فهى تستعين بالتكنولوجيا الحديثة في تلقين التعليم للطلاب والحرص على الاستزادة من المعرفة وإعطاء الحرية الكاملة للطلاب في التعبير عن الأراء من الأهداف الرئيسية لإنشاء الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة.

تلعب جامعات العاصمة الادارية الجديدة دوراً بارزاً في تحسين السياحة التعليمية في مصر، فوجود فروع للجامعات الأجنبية داخل مصر خاصة مدينة العاصمة الجديدة يشجع الطلاب الوافدين على تلقى العلم في هذه الجامعات مما يعود بالنفع على السياحة التعليمية ودعم الاقتصاد المصري والسياحة بشكل عام.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة تعتمد على أعضاء هيئة تدريس أجانب بهدف الاستفادة من خبرات المعلمين في شتى المجالات كذلك يُعد عامل مساعد في دعم الطلاب الأجانب في الجامعات.

البحث العلمي من الجوانب التي تهتم بها الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة، ويعتبر البحث العلمي بداية لحل مشاكل المجتمع،فمن المعلوم أن الجامعات المصرية لا تمتلك التمويل الكافي للبحوث مما يعرقل مسيرة الطلاب الباحثين عن تحقيق أحلامهم والوصول إلى الهدف المنشود في تطبيق الابتكارات على أرض الواقع والاستفادة منها.

خصصت الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة مبنى لتطوير البحث العلمي يحتوي على كل ما يحتاجه الباحثين من بداية مسيرة الدراسات العليا حتى نهايتها في تطبيق النتائج على أرض الواقع.

من الأهداف الرئيسية لإنشاء الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة خلق فرص عمل مناسبة للخريجين حسب تخصصهم مما يشجع الطلاب على الدراسة في الجامعات الكندية في مصر.،كذلك اهتمت بالمنح الخاصة بأوائل الثانوية العامة.

الجامعات الكندية بالعاصمة الادارية الجديدة

الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة أول المؤسسات التعليمية التي أٌنشئت داخل العاصمة الإدارية الجديدة وذلك لتقديم برامجها في فرع هندسة الطاقة وكذلك  لتمويل الطلاب بالقدر الكافي من التعليم والمعرفة وبالطريقة التي تلائم قدراتهم، بالإضافة إلى التشجيع والحث على التفكير، وتقدم الجامعات الكندية برامجها على وجه الخصوص في هندسة الطاقة المستدامة وهو تخصص من أحدث وأهم التخصصات الهندسية في العالم.

تبلغ مساحة الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة 30 فدان بتكلفة مرتفعة تتخطى 1,7 مليار جنيه، وتلقت الجامعات الكندية الدعم من الحكومة الكندية والحكومة المصرية معاً، وتم تصميم المباني الدراسية على الطراز الأوروبي على أفضل مستوى ليوفر للدارسين البيئة المشجعة على تلقى العلم.

وتضم الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة العديد من التخصصات منها كلية العلوم الاجتماعية والإدارية، كلية الهندسة، كلية الأداب، بالإضافة إلى كلية العلوم، ومركز البحوث والابتكار..الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جامعات العاصمة الادارية الجديدة

لا تقتصر مدينة العاصمة الجديدة على مجمع الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة فقط بل تضم الكثير من المؤسسات التعليمية الهادفة من أجل دعم جوانب هامة أولها الطلاب الدارسين والباحثين في مرحلة الدراسات العليا، وتقدم لهم جامعات العاصمة الدعم من خلال توفير ما يلزمهم أثناء المسيرة التعليمية، وتشجيعهم على الابتكار ودعم المواهب المتنوعة.

كذلك تقديم التمويل اللازم للباحثين والعمل على المقترحات البديلة بخصوص تطوير وتنمية التعليم، ومن جانب أخر لا يقل أهمية تهدف الجامعات في العاصمة الادارية الجديدة بتنمية الاقتصاد، فمن المعلوم أن مدينة العاصمة الجديدة تضم العديد من المشروعات الاستثمارية والسكنية الهامة، ولا شك أن وجود المؤسسات التعليمية الهامة داخل العاصمة يجعل هذه المشروعات محط أنظار الجميع، وسوف نتناول فكرة عامة عن الجامعات الحديثة في العاصمة الادارية الجديدة.

جامعة مصر الدولية العاصمة الادارية الجديدة

أخذت الجهات المسئولة عن التطوير قرار بإنشاء الجامعة الكندية فى مصر،بجانب الجامعات الأخرى منها جامعة مصر الدولية من الجامعات التي أٌنشئت داخل العاصمة الإدارية بهدف تطوير التعليم ودعم المنظومة التعليمة بوجه عام، والطلاب والباحثين بوجه خاص.

تتبع أسلوب الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة في الاستعانة بأفضل الوسائل التقنية الحديثة لمساعدة الطلاب على تلقى العلم والمعرفة بالحرية الفكرية التي تناسبهم.

تهتم جامعة مصر الدولية بتقديم العلم للدارسين باللغات المختلفة مما يفتح لهم العديد من المجلات فيما يخص سوق العمل، ومن الجدير بالذكر أن هذه الجامعة تضم عدة تخصصات هامة منها طب الأسنان والصيدلية، العلاج الطبيعى، والترجمة واللغات، بالإضافة إلى التكنولوجيا الحيوية.

الجامعة المجرية في العاصمة الإدارية

الجامعة المجرية في العاصمة الادارية الجديدة من المؤسسات التعليمية الداعمة للطلاب العرب والوافدين، تعتمد على التقنيات الحديثة المتعلقة بتوفير التعليم والحث على فتح مدركات المعرفة لدى الطلاب، تضم نخبة من أمهر المعلمين لتدريس جميع المجالات ومن الهام بالذكر أن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة المجرية مكون من الأساتذة العرب والأجانب.

الجامعة المجرية في العاصمة الادارية الجديدة مُقامة على مساحة 30 فدان وهي مساحة كافية لإنشاء مباني تعليمية مناسبة للطلاب، ومباني خاصة بالبحوث العلمية، فضلاً عن توفير كافة المرافق الخدمية، وسبل الترفيه المتنوعة.

تضم الجامعة المجرية في العاصمة الادارية الجديدة تخصصات متنوعة منها التصميم المعماري، والاقتصاد والعلوم السياسية، كلية الصيدلة، بجانب الفنون والعلوم، بالإضافة إلى الهندسة، والإعلام، وإدارة الأعمال، وعلم البيولوجيا الإلكترونية.

ونلقى الضوء على جانب هام من أبرز الجوانب وهو أن الجامعة المجرية تعطى للخريجين شهادات تخرج معتمدة وموثوقة من المجلس الأعلى للجامعات، وكذلك الجامعة الكندية في العاصمة الادارية الجديدة.

جامعة كوفنتري العاصمة الادارية الجديدة

جامعة كوفنترى هي جامعة بريطانية الأصل أنشأت نتيجة للشراكة بين جامعة كوفنترى الأساسية في بريطانيا،وشركة السويدي،وتوفر المقومات الأساسية للتعليم تجعل الطلاب هدفها الرئيسي تقدم البرامج التعليمية المقدمة في جامعة كوفنترى البريطانية ليستفيد الطلاب المصريين من برامجها أثناء المرحلة الجامعية.

ولا تقتصر جهودات الجامعة الاهتمام بالطلاب أثناء الجامعة فقط، بل تتسع جهودها للاهتمام بالخريجين من خلال فتح سوق العمل في عدة مجالات، وتحتوي جامعة كوفنترى العاصمة الادارية الجديدة على تخصصات متنوعة منها الإعلام الرقمي، التصميم الجرافيكى، العمارة الداخلية، الهندسة الميكانيكية، القرصنة الأخلاقية، علوم الحاسب.

إقرأ أيضاً عن :- جامعة كوفنتري العاصمة الادارية الجديدة