الجامعة المجرية في العاصمة الادارية

الجامعة المجرية في العاصمة الادارية

شهد العصر الحالي تطوراً كبيراً في التعليم من أجل الارتقاء بمستوى الأمم، ودعم النوادر الشابة في توفير إمكانيات الدراسة لتحقيق أحلام الملايين في الوصول للأهداف المرغوبة لبناء الفرد والمجتمع.

ومن مقترحات تطوير التعليم في مصر العمل على انشاء العديد من المؤسسات التعليمية في العاصمة الإدارية الجديدة باعتبارها مدينة هامة تُعد من أبرز المدن تتوفر فيها المرافق الخدمية الهامة، فضلاً عن كونها الركيزة الأساسية للاستثمار في الوقت الحالي.

لذلك تم انشاء الكثير من الجامعات في العاصمة الإدارية الجديدة والهدف منها دعم وتطوير التعليم، ومن أبرز الجامعات التي تم انشاءها هي الجامعة المجرية في العاصمة الإدارية، وسوف نتناول الحديث عنها بالتفصيل، بعدما نتناول في عدة نقاط الهدف من بناء جامعات العاصمة الادارية الجديدة.

الهدف من بناء جامعات العاصمة الإدارية الجديدة

أهم الأهداف التي يرغب الكثيرين في تحقيقها تحسين البحث العلمي في المجالات الحيوية وكافة المجالات الأخرى لذلك تبلورت فكرة بناء جامعات العاصمة الإدارية الجديدة لأنها تقدم خدمات التعليم على أفضل مستوى وتفتح أفاق العلم والمعرفة لكافة الطلاب فيما يخص الابتكار والبحث العلمي.

وبالنظر إلى مشكلات البحث العلمي والتي تتمثل في عدم وجود الدعم المادي من جانب، وتجاهل الحلول الفعالة للعديد من المشكلات وضعف الإمكانيات يؤدى بدوره إلى إصابة الطلاب بالإحباط، والعزوف عن استكمال متطلبات البحث العلمي.

الجامعة المجرية في العاصمة الادارية من أهم الجامعات التي تم انشاءها جاءت لتحقق أحلام ملايين الشباب وتدعم الأفكار المميزة بشتى الطرق وتقدم سبل الدعم المعنوي والمادي وتوفير ما يلزم للطلاب.

تطوير التعليم التكنولوجي من أهداف بناء الجامعة المجرية في العاصمة الادارية، فلقد أصبحنا في زمن تسيطر فيه التكنولوجيا على نواحي حياتنا باعتبارها الركيزة الأساسية للتقدم، لذلك تُعد جامعات العاصمة الإدارية الجديدة من أهم المؤسسات التعليمية التي تخرج عن نطاق التعليم التقليدي وتستعين بالوسائل التكنولوجية الاحترافية لتقديم خدمات التعليم على أحسن مستوى لها.

الهدف من بناء الجامعة المجرية في العاصمة الادارية والجامعات الأخرى تحسين السياحة التعليميمة، فوجود جامعات في مدينة هامة كالعاصمة الإدارية الجديدة يدعم السياحة وينعش الاقتصاد لأن الكثير من الوافدين الأجانب يرغبوا في تلقى التعليم في جامعات العاصمة الجديدة مما يُعد نقله هامة بالنسبة للسياحة في مصر.

عادة ما تلتزم الجامعات المصرية بقوانين صارمة تقيد حرية الفكر لدى الطلاب خاصة في تنمية الأفكار وتنشيط المقترحات، وتطبيق الحلول البحثية على أرض الواقع مما يجنب الكثير منا التعليم، فضلاً عن فشل الأفراد في الوصول لما يريدون، من هذا المنطلق تم انشاء جامعات العاصمة الإدارية الجديدة بهدف التعرف على نقاط الضعف وعلاجها.

فضلاً عن تنمية عقول الشباب وتقديم الدعم اللازم لهم للوصول لأعلى مستوى من المعرفة مع التطبيق الفعلي على أرض الواقع.

مميزات الجامعات في العاصمة الإدارية الجديدة

أهم المزايا المتوفرة في الجامعة المجرية في العاصمة الادارية والجامعات الأخرى الموجودة في العاصمة وجود أعضاء هيئة تدريس أجنبية مما يساهم في اتساع آفاق المعرفة، فاقتصار أعضاء هيئة التدريس على المصريين فقط يجعل الرؤية من منظور واحد محدود مما يعرقل العملية التنموية التعليمية فيما بعد، ووجود مدرسين أجانب يساعد على التعرف على معطيات الدول الأجنبية وبالتالي النجاح في تحقيق أصعب الأهداف.

وجود مبنى كامل مخصص للبحث العلمي والتطوير من المزايا الفريدة من نوعها، فأغلب الجامعات المصرية يصيبها العجز في تمويل البحوث، وتقف عائق في طريق الطلاب النابغين، لذا تتميز الجامعة المجرية في العاصمة الادارية بوجود مبنى خاص بالبحث العلمي ويشغل مساحة كبيرة نحو 20% مزود بكافة المرافق اللازمة، والأدوات التقنية التي يمكن أن يحتاجها الباحثين في الوصول للاختراعات والنوادر مما يحقق طفرة كبيرة في المجتمع ويقودنا نحو التقدم.

توفير فرص عمل للخريجين، فمن المعلوم أن المشكلة الشائعة التي يعاني منها الشباب الجامعي بعد الحصول على الشهادة عدم توفر فرص العمل المناسبة، والتي تكون ملائمة لمعطيات الطلاب وتناسب امكانياتهم، ونجد الكثير من الشباب يعملون في مجال غير مجالهم مما يقودهم إلى النظرة السيئة لأنفسهم وتزعزز الثقة في المجتمع.

جاءت جامعات العاصمة الإدارية الجديدة لتوفر جميع متطلبات التعليم والأهم فرص العمل بعد استكمال المراحل التعليمية على سبيل المثال نجد شركة السيارات الألمانية وهي من الشركات الهندسية الكبرى توفر فرص العمل المناسبة للشباب خريجي كلية الهندسة.

شهادات التخرج المقدمة من جامعات العاصمة الإدارية الجديدة تكون معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر مما يضيف أهمية للجامعات في العاصمة الجديدة، ويرفع عن عاتق الكثيرين القلق حيال الشهادات الغير معتمدة.

توفر جامعات العاصمة على رأسهم الجامعة المجرية في العاصمة الادارية سكن للطلاب بالتعاون مع شركة بتر هوم وهي من أهم الشركات سعت جاهدة على توفير المسكن المناسب للطلاب بالمعايير المطلوبة لتوفير بيئة هادئة لتلقى العلم دون التعرض لأي ضغوطات من البيئة الخارجية.

الجامعة المجرية في العاصمة الإدارية

بالرغم من تعدد الجامعات في الحديثة في العاصمة الإدارية الجديدة إلا أن الجامعة المجرية في العاصمة الادارية تعتبر أهم وأكبر الجامعات بالعاصمة الجديدة تهدف إلى توفير مستوى تعليم مناسب للطلاب بالاستعانة بنخبة من أعضاء هيئة التدريس.

ومن الجدير بالذكر أن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة المجرية لا يقتصر دورهم على تقديم العلم بل يسعوا جاهدين على دعم الطلاب لتلقى العلم، والاستزاده من المعرفة، فضلاً عن أن أعضاء هيئة التدريس منهم أعضاء أجانب وهي ميزة هامة تنفرد بها جامعات العاصمة الجديدة خاصة الجامعة المجرية في العاصمة الإدارية.

تهتم الجامعة المجرية بتعليم الطلاب وتخصصهم في مجال عمل مناسب بعد التخرج وهي الميزة التي يبحث عنها الكثيرين في ظل ظروف البطالة المنتشرة داخل مصر.

مجمع الجامعة المجرية يقام على مساحة 30 فدان وهي مساحة كبيرة تخصصت لاستيعاب عدد هائل من الطلاب في كافة التخصصات، فضلاً عن وجود المرافق الخدمية وسبل الترفيه الداعمة للطلاب، ووصل عدد طلاب الجامعة المجرية في العاصمة الادارية 83 الف طالب في جميع التخصصات.وتم دعوة رئيس وزراء المجر لحفل افتتاح العاصمة الإدارية الخاص بالجامعة

كليات الجامعة المجرية في العاصمة الإدارية

الجامعة المجرية في العاصمة الادارية من الجامعات التي تهتم بجميع التخصصات، فلا تقتصر بدورها على مجال معين بل تسعى جاهدة للارتقاء بجميع التخصصات، لذلك هي تضم العديد من الكليات لتوفير فرص التعليم في المجالات المختلفة ومنها ما يلي:

  • كلية الهندسة
  • كلية الإعلام
  • كلية التصميم المعماري
  • كلية الصيدلة.
  • الاقتصاد والعلوم السياسية
  • الفنون والعلوم الإنسانية
  • إدارة الأعمال
  • علم البيولوجيا الإلكترونية.

الجامعات الأخرى في العاصمة الإدارية

تم تخصيص مساحة أرض كبيرة لإنشاء العديد من الجامعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وهي من أكثر المدن المتميزة بتقديم الخدمات التعليمة على أحسن مستوى، وتضم الكثير من الجامعات التي تهتم بتوفير التعليم للطلاب في كافة التخصصات، كذلك الاهتمام بالطلاب بعد التخرج وتقديم فرص العمل اللازمة لهم، ومن تلك الجامعات الجامعة المجرية الجديدة-الجامعة الألمانية الدولية-الجامعة الأمريكية الدولية-الجامعة البريطانية-الجامعة السويدية.

الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة

الجامعة الكندية بالعاصمة الادارية  من أهم الجامعات في العاصمة الجديدة بعد الجامعة المجرية في العاصمة الادارية لأنها تهدف إلى تحقيق التقدم المعرفي للطلاب وتوسيع المدركات وتقديم الدعم الخاص للباحثين وطلاب الدراسات العليا.وأخذت الحكومة برئاسة  الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار بإنشاء الجامعة الكندية فى مصر وأشارت إلى أن مجمع الجامعة المجرية بداية للتعليم المنفتح فى مصر.كما عقد اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات العاصمة الجديدة.

تصل مساحة الجامعة الكندية نحو 50 فدان تحتوي على العديد من التخصصات في كافة المجالات منها الأداب، والهندسة، بالإضافة إلى العلوم الاجتماعية والإدارية.

تم انشاء مجمع منفصل خاص بالجامعة الكندية داخل العاصمة الإدارية الجديدة داخل مجمع العلوم الخاص بالعاصمة الجديدة تضم أعداد هائلة من الطلاب تهتم بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حد السواء.

جامعة كوفنتري العاصمة الإدارية الجديدة

جامعة مركزها الأساسي دولة إنجلترا لكن تم تأسيس فرع لها في مصر في العاصمة الجديدة ليكون نسخة من الجامعة الأساسية في توفير ما يلزم للطلاب بداية من أعضاء هيئة التدريس الأجانب، والوسائل التعليمية المتطورة، كذلك دعم المقترحات البديلة ومساندة الطلاب بالإضافة إلى تقديم فرص العمل بعد التخرج.

تعتبر كمشروع استثماري تعليمي مشترك بين شركة السويدي وبين جامعة كوفنترى الأساسية في إنجلترا، تهتم بالتخصصات الأساسية وتقوم بتدريسها بالطريقة المناسبة للطلاب ومن هذه التخصصات الهندسة، والتصميم، والحاسبات بالإضافة إلى التخصص الإعلامي.

الجامعة الألمانية

أبرز الجامعات الدولية ذو المميزات الفريدة بدأ العمل بها في عام 2020 تنقى العقول الهادفة، وبلغ عدد الطلاب المقبولين بها نحو 7 ألاف طالباً من الطلاب المعروفين بالقدرة على الابتكار والابداع والعمل على التنمية.

تهتم بتوفير سكن ملائم للطلاب وتقديم التعليم على أعلى مستوى على يد النوابغ من أعضاء هيئة التدريس المصريين والأجانب، من الجامعات التي تحرص وتعتنى بمستقبل الطلاب بعد التخرج.

ومن جانب أخر أكثر أهمية تهتم بالباحثين، وتحتوي على تخصصات مختلفة منها علوم الهندسة، وإدارة الأعمال، وعلوم الكمبيوتر والعمارة، بالإضافة إلى الاقتصاد والسياحة والتكنولوجيا الحيوية والتصميم.

جامعة مصر الدولية العاصمة الإدارية الجديدة

جامعة مصر الدولية فرع هام من فروع جامعة سيناء مُقامة على مساحة 57 فدان داخل العاصمة الإدارية الجديدة من الجامعات التي تهتم باللغات المختلفة وتنمية المواهب لدى الطلاب.

تستعين بأفضل الوسائل التقنية لتقديم المعرفة والحرص على توفير بيئة تعليم مثالية مناسبة للطلاب دون التعرض لأي سلبيات تقف في طريق الدارسين.

تضم جامعة مصر الدولية تخصصات مختلفة منها علوم الإدارة واللغات والترجمة، والعلاج الطبيعي والتكنولوجيا الحيوية، بالإضافة إلى طب الأسنان والصيدلة والهندسة.