جامعة كوفنتري العاصمة الادارية

جامعة كوفنتري العاصمة الادارية

تحتوي العاصمة الادارية الجديدة على العديد من المؤسسات التعليمية الهامة بهدف دعم وتطوير التعليم والعمل على تحقيق أهداف الشباب وخاصة تقديم التمويل الكافي للباحثين وطلاب الدراسات العليا.

لذلك تم انشاء جامعات العاصمة الادارية الجديدة وخرجت في نظامها عن نطاق التقليدية الذي تتبعه الجامعات المصرية، وحرصت على توفير بيئة تعليمية هادئة للطلاب، وكذلك أعضاء هيئة تدريس نخبة من أمهر الأساتذة المصريين والأجانب، ومن أبرز الجامعات التي تم انشاءها حديثاً في العاصمة الادارية الجديدة جامعة كوفنتري العاصمة الإدارية الجديدة، وسوف نتناول بالتفصيل الحديث عن المزايا التي تتمتع بها الجامعة.

الهدف من بناء جامعات العاصمة الادارية الجديدة

الهدف الحقيقي وراء انشاء الجامعات في العاصمة الادارية الجديدة معرفة جوانب الضعف والمعقومات التي تعوق الطلاب على استكمال دراستهم والعمل على حلها.

تقديم دورات تدريبية وكورسات تعليمية بهدف استزادة الطلاب وتعلم مهارات جديدة، بجانب استغلال المهارات الأساسية التي يمتلكها الطلاب في تنمية التعليم ودعم المقترحات.

تطوير البحث العلمي وفتح آفاق المعرفة والعمل على الأفكار والمقترحات البديلة من الأهداف الرئيسية لإنشاء الجامعات في العاصمة الادارية الجديدة. ومن أهم الجامعات في العاصمة الادارية الجديدة جامعة كوفنتري العاصمة الادارية الجديدة.

تطوير التعليم التكنولوجي من أهداف بناء جامعة كوفنتري العاصمة الادارية الجديدة، فغالبية الجامعات المصرية تتبع أسلوب التعليم بالطرق التقليدية، وتختلف الجامعات في العاصمة الجديدة في اتباع أفضل الأساليب في تقديم التعليم والمعرفة.

مراعاة حرية الفكر لدى الطلاب من الأهداف الأساسية لبناء جامعة كوفنتري العاصمة الادارية والجامعات الأخرى.

تلعب الجامعات دوراً هاما في تحسين السياحة ففي الجامعات الحديثة يتم الاستعانة بأعضاء هيئة تدريس أجانب من الخارج، ومن جانب أخر لا يقل أهمية نجد الطلاب الوافدين يتسارعون لتلقى العلم في جامعات العاصمة الادارية الجديدة مما ينتج عنه ازدهار السياحة.

مميزات الجامعات في العاصمة الإدارية الجديدة

يعاني الخريجين من عدم وجود فرص العمل المناسبة تبعاً لتخصصهم بعد استكمال الدراسة الجامعية، وهذا ما تختلف فيه الجامعات في العاصمة الادارية الجديدة وأبرز المزايا في جامعات العاصمة توفير فرص عمل للخريجين وتكون هذه الفرص حسب التخصص مما يساعد جميع الفئات على العيش في مستوى اجتماعي متميز والاعتماد على النفس وجميع الجامعات الحديثة في العاصمة توفر فرص عمل للشباب الخريجين خاصة جامعة كوفنتري العاصمة الادارية الجديدة.

أعضاء هيئة التدريس أجانب وهذا يدعم مجيء الطلاب الوافدين لتلقى العلم في الجامعات الحديثة في العاصمة الجديدة، فضلاً عن أن هيئة التدريس المكونه من أجانب ومصريين تساهم في اتساع الرؤية من قبل الدارسين وتستهدف العقول المختلفة في التنمية الفكرية.

جامعة كوفنترى المستضاف بمؤسسة جامعات المعرفة وتهتم جامعة كوفنتري العاصمة الادارية الجديدة اهتمام خاص بالبحث العلمي وكذلك الجامعات الأخرى في العاصمة، وظهر هذا في تخصيص مبنى كامل للبحث العلمي وميزانية كافية لتمويل البحوث، بجانب تقديم كافة سبل الدعم للطلاب الباحثين لاستكمال متطلبات البحث العلى.

من جانب أخر لا يقل أهمية الحديث عن تبلور الأفكار وتبادل المقترحات من قبل العقول المبتكرة من أبرز الجوانب التي تهتم بها جامعات العاصمة الادارية الجديدة.

توفير احتياجات الطلاب من المزايا التي تتسم بها جامعات العاصمة الادارية الجديدة؛ حيث توفر جامعة كوفنتري العاصمة الادارية سكن للطلاب مع خلق بيئة مثالية للدراسة، كذلك توفير مستلزمات الدراسة والتي لا يتمكن بعض الدارسين من توفيرها. ومن جانب أكثر أهمية نجد تنمية المواهب تعتبر ركن أساسي في جامعات العاصمة الجديدة.

يحصل الدارسين بعد إتمام الدراسة على شهادة تخرج موثوقة ومعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات وهذا يرفع عن عاتق الكثرين القلق حيال الشهادة التي تمنح من هذه الجامعات.

جامعة كوفنتري العاصمة الادارية الجديدة

جامعة كوفنتري بالعاصمة الإدارية الجديدة هى جامعة بريطانية تمتلك فرع في نصرر داخل العاصمة الجديدة كرد فعل لصلة شراكة قوية بين شركة السويدى وجامعة كوفنترى الأساسية في بريطانياً.

وتُعد أهم الجامعات المقامة حديثاُ في العاصمة الادارية الجديدة تتوفر فيها جميع المقومات التي تلزم الطلاب لتوفير بيئة هادفة للدارسين بعيداً عن الضغوطات الحياتية.

ومن الهام بالذكر أن شهادة التخرج من جامعة كوفنتري العاصمة الادارية بمصر هي نفسها الشهادة التي تُمنح للخريجين من جامعة كوفنتري البريطانية

الدراسة بفرع جامعة كونفنتري البريطانية بالعاصمة وتدعم جامعة كوفنترى مستويات الطلاب وتساعد على تنمية المواهب، وتقديم سبل المعرفة بشتى الطرق الممكنة من قبل نخبة من المعلمين وأعضاء هيئة التدريس الكفء منهم المصريين والأجانب.كوفنتري المستضاف بمؤسسة جامعات المعرفة

كليات جامعه كوفنتري بالعاصمة الإدارية

التصميم الجرافيكى

الهندسة الميكانيكية

الإعلام الرقمي.

العمارة الداخلية.

الهندسة الكهربائية والإلكترونية.

الأمن السيبرانى.

القرصنة الأخلاقية.

الحوسبة

علوم الحاسب

المصروفات الدراسية بجامعة كوفنتري بالعاصمة الإدارية

مصاريف جامعة كوفنتري بالعاصمة الإدارية الجديدةيبلغ المعدل السنوي للرسوم في جامعة كوفنتري العاصمة الادارية 12,430  يورو أي بما يعادل  219.112.08 ألف جنيه، أما عن تكاليف الدراسات العليا 14,509 يورو أي بما يعادل 255.760.03  ألف جنيه.

الجامعة المجرية في العاصمة الإدارية

الجامعة المجرية في العاصمة الادارية الجديدة من الجامعات الهامة داخل مصر تعتمد على نخبة من المدرسين الأجانب لتقديم التعليم للطلاب، كذلك تسعين بشتى الطرق التقنية الحديثة في توصيل المعلومة للطلاب.

تعتبر من أبرز الجامعات التي تدعم الطلاب دعماً معنوياً من خلال التشجيع وتقديم البرامج التدريبية المتنوعة والتي تحث على تنمية المواهب ودعم العقول المفكرة وكذلك نجد الدعم المادي في توفير متطلبات الدراسة من المسكن والبيئة اللازمة للدارسين.

ومن جانب أخر لا يقل أهمية نجد سبل الدعم الخاصة بالباحثين وتقدمها الجامعة المجرية في العاصمة الإدارية الجديدة على أحسن مستوى؛ فهى تخصص مبنى كامل للباحثين كما توفر التمويل اللازم لدعم البحوث المبتكرة والبحوث التي تضيف جديد إلى المجتمع.

مساحة الجامعة المجرية تقدر بحوالي ة 30 فدان تصم عدد كبير من الطلاب، تحتوي على مرافق خدمية ومباني خاصة للترفيه عن الطلاب.

أبرز المزايا الموجودة في جامعة كوفنتري العاصمة الادارية والجامعة المجرية توفير فرص عمل للشباب الخريجين في كافة المجالات  والتخصصات لدعم مستوى المعيشة بعد التخرج، كذلك الحصول على شهادة معتمدة وموثوقة.

كليات الجامعة المجرية في العاصمة الإدارية

الجامعة المجرية في العاصمة الادارية من الجامعات التي تهتم بكافة التخصصات، تسعى جاهدة للارتقاء بالمعرفة في تخصصات العلم المختلفة؛ حيث تضم العديد من الكليات لتوفير فرص التعليم في المجالات المختلفة ومنها ما يلي:

كلية التصميم المعماري

كلية الصيدلة.

الاقتصاد والعلوم السياسية

الفنون والعلوم الإنسانية

كلية الهندسة

كلية الإعلام

إدارة الأعمال

علم البيولوجيا الإلكترونية.

الجامعة الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة

من المؤسسات التعليمية الهامة في العاصمة الادارية الجديدة الجامعة الكندية من أكثر الجامعات التي تؤهل الطلاب على أفضل مستوى وتساهم في تنمية الفكر والمعرفة لديهم، وتم تخصيص مساحة 50 فدان لإنشاء مجمع الجامعة الكندية، بها العديد من الباحثين والطلاب.

من الجامعات التي تدعم البحوث وتهتم بالابتكارات البدائية وتتبنى الأفكار البسيطة وتقوم بالعمل عليها تحت إشراف مهندسين خبراء حتى تتسع وتصبح حقيقة على أرض الواقع.

تضم الجامعة الكندية بالعاصمة الادارية الجديدة العديد من التخصصات منها العلوم الاجتماعية والإدارية، وكذلك الهندسة والأداب.

جامعة مصر الدولية العاصمة الإدارية الجديدة

جامعة مصر الدولية مثلها مثل جامعة كوفنتري العاصمة الادارية من حيث الأهمية وتعتبر فرع من فروع جامعة سيناء تبلغ مساحتها 57 فدان، تحرص على تلقى الدارسين العلم بجميع اللغات.

تعتمد على الطرق الحديثة في توصيل العلم للطلاب وتدعم طلاب الدارسات العليا على وجه الخصوص باعتبارهم اللبنة الداعمة في المجتمع، وتضم جامعة مصر الدولية تخصصات عديدة منها التكنولوجيا الحيوية، والهندسة، وطب الأسنان والصيدلة، بالإضافة إلى العلاج الطبيعي واللغات والترجمة.