الاسعار المتوقعة للمتر في المدن الجديدة ومستقبلها

الاسعار المتوقعة للمتر في المدن الجديدة ومستقبلها

نستعرض اهم اسباب ارتفاع سعر المتر في المدن الجديدة ومستقبلها، واغلي المدن الجديدة من حيث سعر المتر، واغلي المحلات التجارية من حيث سعر المتر.

حيث شهد سعر المتر ارتفاع ملحوظ في السوق العقاري المصري بالفترات الأخيرة ، حيث وجد ارتفاع في سعر العقارات في المدن الجديدة وثبات سعر العقارات في وسط المدن .

اسباب ارتفاع سعر المتر في المدن الجديدة

يعود ارتفاع سعر المتر في المدن الجديدة لعدة أسباب منها:

  • فجوة كبيرة بين العرض والطلب وذلك لأن نسبة إنتاج العقارات ثابتة بالمدن الجديدة، مما أدى ذلك لوجود هذه الفجوة بين عدد العقارات المطلوب شرائها و بين العقارات الموجودة .
  •  كما ساهم الزحام الكبير في وسط المدينة في اتجاه الكثير من العملاء الي الشراء في المدن الجديدة للهروب من الازدحام والبحث عن متنفس في المدن الجديدة ، وأدي كذلك تحديد عدد الأدوار في العمارة السكنية الى ارتفاع اسعار العقارات .
  • كما يعد طرح وزارة الإسكان لمزايدات شراء الأراضي للاستثمار من العوامل التي ساهمت في ارتفاع سعر المتر في المدن الجديدة ، حيث دفع ذلك الشركات العقارية للتنافس للحصول عليها مما يسبب ارتفاع في سعر الارض .
  • كما ساهم تقديم البنك المركزي لتسهيلات للعملاء توفر عليهم الجهد و الأموال في زيادة الطلب على سوق العقارات و ارتفاع سعرها .
المدن الجديدة

أغلى المدن الجديدة من حيث سعر المتر

في ظل ارتفاع سعر المتر في المدن الجديدة و زيادة الإقبال على تملك و شراء العقارات فيها ، لوحظ ارتفاع في أسعار مدن معينة بصورة كبيرة و منها ما يلي :

  • أصبحت مدينة الشيخ زايد من المدن الجديدة التي ارتفع فيها سعر المتر ارتفاعا ملحوظا حيث وصل الى 10 الاف جنيه للمتر و ذلك لتزايد الإقبال على الشراء و الايجار فيها .
  • ارتفع ايضا سعر المتر في مدينة القاهرة الجديدة حيث بلغ متوسط سعر المتر الي 11,500 جنيه ، ووصل سعر المتر في المنشآت الخاصة بمدينة القاهرة الجديدة 26 ألف جنيه .
مدينة القاهرة الجديدة
  • وصل بداية سعر المتر في مدينة العاصمة الإدارية إلي 11,500 جنيه ، حيث تشهد مدينة العاصمة تطور كبير في مبانيها و أبراجها .
  • كما وصل سعر المتر العقاري لمدينة العلمين الجديدة الي 21000 الف جنيه حيث تتميز مبانيها بالتطور الكبير والشواطئ المتميز في الساحل الشمالي .
  • ارتفع ايضا سعر المتر في مدينة 6 أكتوبر ليبدا من 7000 جنيه مصري ، بينما وصل متوسط سعر المتر في مدينة الشروق إلى 8000 جنيه .

للتاكد من اخر تحديثات الاسعار تواصل معنا:

أغلى المحلات التجارية من حيث سعر المتر

ارتفعت أسعار المتر في المحال التجارية و الصيدليات بالمدن الجديدة من خلال طرح مزايدات وزارة الإسكان في هيئة المجتمعات العمرانية ، حيث ارتفعت أسعار المحلات على النحو التالي :

 وصل سعر المتر التجاري في مدينة بدر الي 186 ألف جنيه في منطقة حي الاسكان الاجتماعي بحي البنفسج ، بينما وصل سعر المتر في المحال التجارية بسكن العاملين بالعاصمة إلى 123,500 جنيه .

وقد عبر رئيس جهاز التنمية في مدينة بدر عن اندهاشه من هذه الاسعار ، و في آخر مزاد بمدينة بدر قد بيع 17 محلًا بأنشطة مختلفة مثل : (سوبر ماركت – مطعم – فرن – مجمدات – مطعم وكافتيريا – مجمدات) .

كما وصل سعر المتر في مدينة 15 مايو إلى 124 ألف جنيه داخل مشروع الإسكان الاجتماعي ، كما سجل المحل بنشاط صيدلية 81,500 ألف جنيه ، في حين وصل سعر المحل لـ 140 ألف جنية بمشروع دار مصر ، و تبدا مساحات المحلات التجارية من 12 مترا و حتى 74 مترا .

 ووصل متوسط سعر المتر التجاري في مدينة العاشر من رمضان إلى 77 ألف جنيه ، بينما وصل سعر المتر للصيدلية 175 ألف جنيه ، وتبدا مساحات المحلات التجارية من 29 مترا الي 92 متر مربع .

وسجل سعر المتر في مدينة طيبة الجديدة 13,500 حتى 43,200 جنيه مصري .

في أخر مزاد لمحلات الحي السكني الثالث كابيتال ريزيدنس بالعاصمة الادارية ، وصل سعر المتر للمحلات للمخبز 160 ألف جنيه ، بينما وصل سعر المتر للصيدليات 212 ألف جنيه .

سجل سعر المتر للمحلات نشاط سوبر ماركت 140 ألف جنيه ، و بلغ سعر المتر لمحل نشاط خضار و فاكهة 121 ألف جنيه .

مطاعم للبيع في القاهرة الجديدة

لمعرفة مزيد من الاسعار تواصل مع مسئولي المبيعات

يمكنكم معرفة المزيد عن:

مصطفى حسين

مستشار عقاري

محتاج تحجز مقابلة؟